66084310

طريقة تحضير البيتزا بالخضار

البيتزا من الأطباق المتميزة للمطبخ الإيطالي المعروف بالأكلات الشهيّة والصحيّة ، والبيتزا لها انواع كثيرة يمكننا تحضيرها في المنزل كطبق البيتزا بالخضار ، وطبق البيتزا بالدجاج ، وطبق البيتزا باللحمة المفرومة ، وطبق البيتزا بالمأكولات البحريّة كالجمبري وغيره ، وسنتناول اليوم طريقة تحضير البيتزا بالخضار لانها الاساس في تحضير جميع انواع البيتزا فيمكنك اضافة اي شئ ترغبين فية .

المكونات


طريقة,تحضير,البيتزا,بالخضار
ثمان أكواب من الدقيق الأبيض.نصف كوب حليب.
ثلاثة أكواب من الماء الدافئ.
ملعقة كبيرة من الخميرة.
ملعقة كبيرة من السكر.
كوب من الزيت النباتي.
ملح.



2 بصلة صغيرة مفرومة.
6 افصاص ثوم مفرومين.
كوب كاشب محلي.
نصف كوب زبدة.
ملح حسب الرغبة.
نصف كوب زيت الزيتون.
4 ملاعق من الزعتر .
4 قرون من الفلفل الأخضر المقطع إلى دوائر.
10 حبات من الزيتون الأسود المقطع دوائر.
10 حبات من الزيتون الأخضر المقطع دوائر.
500 جرام جبنة موزاريلا .
أربعة حبات بندورة حجم متوسط ، مبشور.
خمسة ملاعق كبيرة من رب البندورة.
قطعتين من الفحم.



نقوم بتحضير عجينة البيتزا بالخضارعن طريق خلط أربعة أكواب من الطحين و الماء الدافئ و الخميرة وفنجان السكر ورشة ملح معاً ، ونستمر بالخلط حتى نحصل على عجينة لينة ، ثم نضعها في مكان دافئ لمدة ربع ساعة.
بعد إنقضاء الربع ساعة نقوم بإضافة أربعة أكواب من الطحين وكوب الزيت إلى العجينة وخلطها جيداً معاً لنحصل على عجينة متماسكة ، ثم نقطعها حسب حجم صواني الطبخ الموجودة لدينا.
نضع الزبدة وزيت الزيتون في إناء للطبخ ، ونضعها على نار هادئة ، ثم نضيف البصل المفروم والثوم المفروم ونقلب المكونات معاً ثم نضيف البندورة المفرومة ورب البندورة ، ونتركها لتتسبك جيداً مع التقليب بين الحين والآخر.
بعد أن يتسبك لدينا صوص البيتزا نقوم بوضع الفحم على نار عالية حتى يصبح لونه أحمر ، ونضع زيت في كأس داخل إناء طبخ الصوص ونضع الجمر في الزيت ونضع غطاء الإناء بسرعة لمدة دقيقة.
نقوم بفرد قطع العجين في صواني الطبخ ، ثم نفرد عليها صوص البيتزا ، ونوزع الفلفل الحلو والحار ، والفطر المقطع فوق الصوص، ثم ننثر الجبنة على الوجه ،وندخلها في فرن مسخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة.

عن الكاتب

، مدون عربي شاب . احب التدوين في كثير من المجالات ، ولكني اختار ، ما يحلو لو . من التدوينات الشيقه

معلومات عن التدوينة asd : الكاتب بتاريخ : الاثنين، 16 نوفمبر 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0 قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام