66084310

تصفيف الشعر في المنزل

يتوجب علينا الذهاب اسبوعيآ الي الكوافير من اجل تصفيف الشعر, والحفاظ عليه والظهور بالشكل اللائق اجتماعيآ ولكن لا يسعنا الوقت للذهاب الي هناك. فأليكي بعض النصائح حتي تصففي شعرك منزليآ دون عناء.


يجب مراعاة التعامل مع الشعر بحرص و أهتمام حتى لا يتعرض للضعف و التلف ، حيث يفضل عدم استخدام الصابون على الشعر واستخدام شامبو حسب نوع الشعر من مواد طبيعية و لا يحتوي على الصابون ، و شطف الشعر جيداً بعد غسله لزيادة لمعان الشعر ورونقة .

و عند تسريح الشعر يجب مراعاة استخدام مشط خشبي لأن الأمشاط البلاستيكية تتسبب في تقصف و نزول الشعر ، كما يجب استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة لتجنب تعرض الشعر للتقصف أيضاً ، و من مميزات ألأمشاط الخشبية أنها لا تتفاعل مع حرارة السيشوار كالبلاستيك ، و عدم تمشيط الشعر نهائياً و هو مبلل بل يجب تجفيفة جيدآ قبل التصفيف .

يجب عدم زيادة حرارة السيشوار لأنه يسبب تلف الشعر ، و استخدام السيشوار على درجة حرارة باردة للتجفيف ، و تسريح الشعر من أسفل للأعلى ، و زيادة الحرارة تدريجيآ مع استخدام المشط الدائري للحصول علي أفضل النتائج .

أيضاً يجب مراعاة نوع مجفف الشعر المستخدم ، حيث أن بعض المجففات قد تزيد حرارتها فجأة و تسبب أضرار بالغة للشعر . و استخدام المستحضرات اللازمة للتصفيف مع السيشوار ككريمات تنعيم الشعر و الزيوت لعمل وقاية للشعر من الحرارة .

و بعد تصفيف الشعر بالسيشوار تجنبي استخدام المثبتات لإحتوائها على عناصر كيميائية واستعيني بالهواء البارد من المجفف لتثبيت التسريحة .

تصفيف,الشعر,في,المنزل,تسريح,تنعيم,تمشيط

عن الكاتب

، مدون عربي شاب . احب التدوين في كثير من المجالات ، ولكني اختار ، ما يحلو لو . من التدوينات الشيقه

معلومات عن التدوينة asd : الكاتب بتاريخ : السبت، 14 نوفمبر 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0 قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام